البث المباشر
10815 أفقي | نايل سات

في لقاء مع ممثلي الجنائية الدولية.. الصور يؤكد أهمية التكامل بين القضاءين الوطني والدولي

أكد النائب العام “الصديق الصور”، أن سلطة التحقيق الوطنية تعي الدور المنوط بالهيئة القضائية الدولية؛ لتمارس دورها في الجرائم المشمولة بولايتها.

جاء ذلك في لقاء له مع نائبة المدعي العام في المحكمة الجنائية الدولية؛ وعدد من مساعديه المعنيين بالحالة الليبية ومنسق ليبيا لدى المحكمة، حيث ناقشوا التطورات المتعلقة بالتحقيقات ذات الصلة بليبيا أو بمتهمين ليبيين؛ والبحوث التي يجريها مكتب المدعي العام في المحكمة بالخصوص.

وشدد النائب العام على مقدرة الادعاء العام الوطني على النهوض بما يقع على عاتقه وفقا لمقتضيات النظام القانوني الداخلي؛ وقواعد القانون الدولي للتحقيق في الجرائم الخطيرة ومقاضاة مرتكبيها؛ وقال إن النيابة الليبية تدرك أهمية البحث عن السبل الكفيلة بتحقيق العدالة للضحايا.

وقال “الصور” إن الادعاء الوطني يجدد تمسكه بولايته ويعمل على تعزيز ثقة الجمهور فيه وفي القواعد الأساسية للمجتمع، ولفت إلى أن التحقيقات في الانتهاكات تخضع لمبدأ التكامل بين القضاءين الوطني والدولي؛ وأن تدابيرها في طور التنفيذ من جهات إنفاذ القانون الوطنية أو الدولية.

من جهتها أكدت نائبة المدعي العام في المحكمة الجنائية الدولية؛ حرصهم على تعزيز التعاون وتوفير الدعم الدولي الفني والتقني في المسائل ذات الاهتمام المشترك؛ وتطوير نطاق التعاون وآليته؛ بما في ذلك ما يتعلق بمنع الاتجار بالبشر ومكافحته والإرهاب وقمع تمويله؛ وجرائم القتل الممنهج.

المصدر: مكتب النائب العام

Total
0
Shares
Related Posts