البث المباشر
10815 أفقي | نايل سات

مهاجمة صنع الله.. وزارة النفط تتهمه بحجب أكثر من 10 مليارات عن خزينة الدولة 16 شهرا

اتهمت وزارة النفط والغاز رئيس المؤسسة الوطنية للنفط “مصطفى صنع الله” بحجب 10 مليارات و900 مليون عن خزينة الدولة لمدة 16 شهرا عند شركات أجنبية ما أدى إلى خسارة ليبيا عشرات الملايين من الدولارات وفق قولها.

وأضافت الوزارة في بيان لها، أن “صنع الله” حجب معلومات وبيانات عنها بخصوص الكميات التي تنتجها ليبيا من النفط والغاز رغم توجيهه في العديد من المرات من رئاسة الوزراء ولكنه مستمر في تعنته وتحديه حتي لرئاسة الحكومة، حسب تعبيرها.

وقالت وزارة النفط والغاز إن رئيس المؤسسة الوطنية للنفط خالف القوانين والتشريعات المنظمة للقطاع، والأسس الفنية في إدارة مكامن الحقول الأمر الذي أدى إلى كوارث وخسائر فادحة ومشاكل فنية لها أثار سلبية على أداء القطاع والمعدات السطحية.

وأكدت الوزارة أن الإغلاق شبه الكامل للمنشآت النفطية وقع فعلا عندما تم الإعلان عن إقفال الإنتاج والتصدير، متهمة المؤسسة الوطنية للنفط وبعض الجهات الخارجية بالصمت رغم معرفتهم بالجهة التي أصدرت التعليمات بالإقفال.

ولفتت الوزارة إلى ما تحدثت عنه هو الرقم صحيح لأنه لم يبق من الإنتاج إلا الحقول البحرية والحمادة والوفاء ومجمل إنتاجها يتراوح بين 100 و200 ألف برميل يومياً، مشيرة إلى أن لها حق الإشراف والرقابة حفاظاً على مصدر الدخل الوحيد لليبيين.

المصدر: وزارة النفط والغاز

Total
0
Shares
Related Posts