البث المباشر
10815 أفقي | نايل سات

رحلات مرتقبة بين بنغازي وجزيرة “كريت” اليونانية

قالت صحيفة “كاثيميريني” اليونانية إن الاتصال الجوي بين شرق ليبيا واليونان، وتحديداً بنغازي في شرق البلاد مع هانيا في جزيرة كريت، على وشك أن يبدأ؛ حيث تم الانتهاء من آخر الخطوات المهمة للغاية التي كانت معلقة.

وأضافت الصحيفة أن من بين تلك الخطوات المعلقة التصديق على قدرة مطار بنغازي على استضافة رحلات جوية من إحدى دول الاتحاد الأوروبي.

وأوضحت الصحيفة أن شركة Sky Express ، التي ستدير رحلات من هانيا إلى مطار بنينا الدولي في بنغازي، أجرت عملية تفتيش في الموقع لمرافق مطار بنينا وإجراءات الأمن ومرافق الحركة الجوية في مايو، كما قدّم المسؤولون التنفيذيون في الشركة تقرير تقييم المخاطر إلى هيئة الطيران المدني.

ولفتت الصحيفة إلى أنه تم اقتراح أن كل رحلة يجب أن يكون لها موظفون من اليونان مع دور مراقب يجب أن يكونوا على اتصال بالسلطات المحلية.

كما بينت الصحيفة أن من بين ما لاحظه مبعوثو الشركة أيضا هو أن أنظمة الراديو في المطار لا ترقى إلى المستوى القياسي، ما يجعل الرحلات الليلية أو الرحلات الجوية في الظروف الجوية السيئة باهظة.

وأكدت الصحيفة أن الشركة قدمت طلبا للحصول على ترخيص للرحلات اليومية مع قواعد الطيران المرئية، والتي من المتوقع منحها، بحسب الصحيفة.

المصدر: صحيفة كاثيميريني اليونانية

Total
0
Shares
Related Posts