مصر تؤكد ضرورة إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية في ليبيا وتشكيل حكومة جديدة

أكد وزير الخارجية المصرية “سامح شكري” أهمية مخرجات المؤتمرات الدولية المتعلقة بحل الأزمة الليبية، وضرورة الأخذ بعين الاعتبار قرارات مجلس النواب بخصوص السلطة التنفيذية.

وشدد “شكري” في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير خارجية لاتفيا “إدجرز رينكيفيتش” بالقاهرة، على ضرورة وصول ليبيا إلى انتخابات رئاسية وبرلمانية فى وقت محدد، وتشكيل حكومة جديدة تحافظ على ثروات ليبيا وفق تعبيره.

وقال “شكري” إن وجود المليشيات والقوات الأجنبية والمرتزقة والمقاتلين الأجانب في ليبيا يعقد الوضع ويقيد حرية الليبيين في تحديد مستقبلهم، داعيا إلى تظافر الجهود الدولية لإخراج هؤلاء وتنفيذ الاستحقاقات في موعدها وعدم فرض السيطرة باللجوء للوسائل العسكرية.

وأشار الوزير المصري إلى أهمية الوصول إلى حل ليبي-ليبي بعيدا عن التدخلات الخارجية، موضحا أن اجتماعات الجولة الثالثة للجنة المسار الدستوري في القاهرة تهدف إلى التوافق على إطار دستوري لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية وتحافظ على استقرار البلاد.

من جانبه، أكد وزير خارجية لاتفيا ضرورة ألا تتدخل الأطراف الخارجية في الشأن الليبي في ظل وجود وجهات نظر مختلفة بين الدول، مشددا على ضرورة تنسيق الجهود والمواقف الدولية وتشكيل حكومة واحدة للمضي في إجراء الانتخابات دون أي عرقلة عسكرية.

المصدر: وزارة الخارجية المصرية

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة