أبو الغيط يعرب عن انزعاجه من اشباكات طرابلس ويحذر من الاحتكام إلى السلاح

أعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط، عن شديد انزعاجه إزاء الاشتباكات التي شهدتها العاصمة طرابلس الجمعة الماضية.

وقال المتحدث باسم الأمين العام جمال رشدي، إن أبو الغيط يهيب بجميع الأطراف الليبية الحفاظ على اتفاق وقف إطلاق النار والحيلولة دون انهياره، باعتباره المنجز الأبرز والأهم الذي شهدته الساحة الليبية منذ أكتوبر 2020، والسعي لتنفيذ جميع بنوده واستحقاقاته، وفي مقدمتها البند الخاص بإخراج المرتزقة والمقاتلين الاجانب من البلاد.

ونقل المتحدث عن الأمين العام تحذيره من عودة خيار الاحتكام إلى السلاح مجدداً في ليبيا، بعد أن أثبتت التجربة فشله التام في حسم الصراع لصالح أي من الأطراف، التي لم تجنِ من ورائه سوى إراقة الدماء وإهدار ثروات البلاد دون طائل، وفق قوله.

وأوضح رشدي أن الأمين العام يتطلع إلى الوصول إلى توافق ليبي حول القاعدة الدستورية اللازمة لإجراء الانتخابات الوطنية في أقرب وقت ممكن، مشددا لجميع الفاعلين السياسيين الليبيين الحفاظ على مسار الحوار وحيويته، لاسيما حوار القاهرة في جولته الثالثة المقرر استئنافها اليوم الأحد.

وجدد المتحدث تأكيد دعم الأمين العام لأي جهد مخلص من شأنه تفعيل وتنشيط مسارات الحل السياسي في ليبيا؛ بما يفضي في النهاية إلى خارطة طريق ليبية متوافق عليها، وتضع البلاد على طريق الاستقرار السياسي والبناء والتنمية، بحسب البيان.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة