البث المباشر
10815 أفقي | نايل سات

النيابة العامة ترفع دعوى ضد 7 عناصر من تنظيم “داعش”

رفع مكتب النائب العام دعوى ضد مرتكبي الهجمات المسلحة التي استهدفت العاملين في مجمع محاكم مدينة مصراتة، ونقاط تمركز عناصر الجهات النظامية في قرية تمنهنت، وبلدة واحة الفقهاء.

وبحسب مكتب النائب العام فقد تمم وكيل النيابة العامة بالمكتب إجراءات التحقيق الابتدائي في واقعة انضمام 7 متهمين إلى “تنظيم الدولة” وماصاحب هذه الواقعة من نشاط ضار بكيان الدولة ووحدة التراب الوطني والسلم الاجتماعي.

وأضاف المكتب أن المتهمين اعتمدوا العنف والعمل المسلح طريقا يمكنهم من إدراك غرض استبدال شكل الحكم والنظم الأساسية في البلاد، ورد مؤسسات الدولة والسلطات العامة عن ممارسة أعمالها باستعمال وسائل كان العنف فيها ظاهرا.

وأوضح المكتب أن التحقيقات أسفرت عن إثبات تورط المتهمين في أعمال تخريب وقتل 4 أشخاص من العاملين في مجمع محاكم مدينة مصراتة، والشروع في قتل 38 شخصا آخرين.

كما أسفرت التحقيقات عن صحة ارتكاب أحد المتهمين لواقعة قتل ثلاثة عشر مجنيا عليه؛ والشروع في قتل عدد من عناصر الهيئات النظامية العاملين في منطقتي تمنهنت وواحة الفقهاء، بحسب المكتب.

واستندت النيابة العامة في ذلك لرفع الدعوى الجنائية إلى القضاء، لافتة إلى أن الدعوى تضمنت الكيوف والأوصاف الواردة فيه بيانا لكل عناصر الجرائم المبينة سلفا.

المصدر: مكتب النائب العام

Total
0
Shares
Related Posts