البث المباشر
10815 أفقي | نايل سات

اللافي: يجب بناء الثقة بين المقاتلين والدولة لنجاح برنامج جمع السلاح منهم

أكد النائب بالمجلس الرئاسي عبد الله اللافي، أن بناء الثقة بين المقاتلين والقيادات السياسية، أمر ضروري لاستجابتهم لأي جهود تبذل في إطار جمع السلاح من خلال المنظومة الدولية لتحقيق الأمن والاستقرار.

وجاءت تصريحات اللافي وفق المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي، خلال مشاركته في ورشة عمل جمع السلاح ودمج المقاتلين المنعقدة بمدينة طليطلة الإسبانية، والتي نظمتها وزارة الخارجية الإسبانية والاتحاد الأوروبي بالتعاون مع مركز طليطلة الدولي للسلام وبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

وشدد اللافي على أهمية إقامة الورشة خلال هذه المرحلة لتحقيق الاستقرار في ليبيا، مؤكدا أن برنامج جمع السلاح ودمج المقاتلين في دول ما بعد الحرب يعتبر من أهم برامج بناء السلام فيها،

وأشار اللافي في هذا السياق الى جهود المجلس الرئاسي التي تهدف إلى بناء جسور الثقة بين المواطن والدولة من خلال مشروع المصالحة الوطنية، والتزامه بدعم التوافق بين الأطراف السياسية لتحقيق الاستقرار والسلام الدائم.

وذكر مكتب المجلس الرئاسي الإعلامي أن اللافي شارك في الورشة رفقة وفد ضم وزيري الداخلية والعمل، ووكيل وزارة الخارجية، ورئيس الأركان العامة للجيش الليبي ولجنة 5+5.

المصدر: المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي

Total
0
Shares
Related Posts