البث المباشر
10815 أفقي | نايل سات

الأطرش: الحكومة ليست جادة بشأن الانتخابات

قال العضو المستقيل من لجنة عودة الأمانة للشعب سامي الأطرش، إنهم تواصلوا مع حكومة الوحدة الوطنية مرات عديدة قبل إعلان الاستقالة ولكن دون جدوى.

واتهم الأطرش في تصريح للأحرار، حكومة الدبيبة بعدم الجدية تجاه ملف إجراء الانتخابات، قائلا إن اللجنة منذ تكليفها أواخر مارس الماضي لم تجتمع سوى 4 مرات فقط.

وأشار الأطرش إلى أنهم كانوا يتوقعون أن تدعم الحكومة عمل اللجنة، مضيفا أنهم فوجئوا بتقدم رئيس الحكومة عبد الحميد الدبيبة، بمقترح حول الانتخابات للرئيس الجزائري فيما لم تقبل التعديلات التي تقدمت بها اللجنة على قانون الانتخابات.

وكان عدد من أعضاء لجنة عودة الأمانة للشعب، قد أَعلنوا استقالتهم من عضويَّة اللجنة في إطار ما اعتبروه تصحيحا للمسارات وعودة للقواعد الشعبيَّة للعمل معها.

وجاء في بيان الاستقالة الذي ضم توقيع 4 أَعضاء من أصل 20، أَن الاستقالة جاءت بعد التأَكد من أن اللجنة لن تحقق أَيا من أهدافها إذا ما استمر الحال على ما هو عليه.

وشكلت لجنة عودة الأمانة للشعب في مارس الماضي بقرار من رئيس حكومة الوحدة عبد الحميد الدبيبة بهدف التوعية بإجراء الانتخابات واستلام مسودة قانون الانتخابات من الفريق المكلف من اللجنة الوزارية لدعم تنفيذ العملية الانتخابية.

المصدر: قناة ليبيا الأحرار

Total
0
Shares
Related Posts