البث المباشر
10815 أفقي | نايل سات

وليامز تدعو من القاهرة إلى ضبط النفس والامتناع عن الأعمال الاستفزازية

حثت المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة ستيفاني وليامز، كافة الأطراف الليبية بلا استثناء على ضبط النفس والحرص كضرورة مطلقة على الامتناع عن الأعمال الاستفزازية، بما في ذلك الكف عن الخطاب التحريضي والكف عن المشاركة في الاشتباكات وتحشيد القوات.

وشددت وليامز خلال كلمتها في افتاح اليوم الثالث من أعمال المسار الدستوري بالقاهرة، على الحاجة الملحة للحفاظ على الهدوء على الأرض في طرابلس، وكافة ربوع ليبيا وحماية المدنيين والمصالح والمنشآت العامة، وذلك في ضوء المستجدات الجارية في طرابلس.

وجاء في بيان نشرته بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، أن وليامز أكدت على حقيقة واضحة وضوح الشمس، أنه لا يمكن حل النزاع بالعنف والخيارات العسكرية، ولكن بالحوار والتفاوض، مشيرة إلى أنه من أجل ذلك تظل المساعي الحميدة للأمم المتحدة متاحة لجميع الأطراف التي تؤمن بمساعدة ليبيا على إيجاد طريق حقيقي وتوافقي للمضي قدما لإنهاء هذه المراحل الانتقالية.

وبخصوص النقاشات الجارية بين أعضاء مجلسي النواب والدولة، قالت وليامز إن وتيرة العمل يجب أن تسير على هذا النحو الإيجابي وبشكل بناء، والعمل بروح وطنية عالية وإعلاء لغة الحوار والتفاوض وتقديم التنازلات من أجل ليبيا وكل الليبيين.

المصدر: بيان بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا

Total
0
Shares
Related Posts