وزير التعليم يحيل مشروع تنفيذ 500 مؤسسة تعليمية إلى مجلس الوزراء

أعلن وزير التربية والتعليم موسى محمد المقريف عن إحالة مشروع تنفيذ 500 مؤسسة تعليمية إلى مجلس الوزراء، وذلك لتسييل المبالغ المالية والبدء في إجراءات التعاقد.

وبحسب موقع الوزارة، فقد أكّد الوزير جاهزية مصلحة المرافق التعليمية للقيام بما مطلوب منها من إجراءات لازمة بالخصوص، مُضيفاً أن تنفيذ المؤسسات التعليمية يُسهم في معالجة الاكتظاظ الطلابي الحاصل في مُراقبات التربية والتعليم في غالب البلديات الليبية.

وكان مجلس الوزراء بحكومة الوحدة الوطنية أصدر في يناير الماضي القرار رقم 32 يسمح لوزارة التربية والتعليم بالتعاقد لإنشاء 1500 مدرسة في مختلف مناطق ليبيا.

ونصّت المادة الأولى من القرار على تنفيذ الـ 1500 مدرسة على ثلاث سنوات بمعدل 500 مدرسة سنوياً اِبتداءً من العام 2022م، على أن تكون الأولوية لإنشاء بدائل للمدارس المتهالكة ومدارس الصفيح، وذلك وفقاً للمواصفات المُعتمدة من مصلحة المرافق التعليمية، ووفقاً للتّشريعات النافذة والمُنظمة للتعاقد.

فيما تقضي المادة الثانية من القرار بضرورة تقديم وزارة التربية والتعليم برنامجاً فنياً ومالياً وزمنياً لتنفيذ المرحلة الأولى للمشروع (500 مدرسة جديدة)، وأدوات التنفيذ المُقترحة وذلك لاعتماده من مجلس الوزراء.

المصدر: وزارة التربية والتعليم

Total
0
Shares
مقالات ذات صلة