البث المباشر
10815 أفقي | نايل سات

وليامز تتفق مع السفير السويسري على ضرورة محاسبة المسؤولين عن فظائع ترهونة

قالت المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة ستيفاني وليامز إنها اتفقت مع سفير سويسرا لدى ليبيا جوزيف رينجلي على ضرورة محاسبة المسؤولين عن الفظائع البشعة في ترهونة وتقديم الدعم لذوي الضحايا.

وأضافت المستشارة الأممية في تغريدة لها، أنها أطلعت سفير سويسرا وممثلين عن سفارتي سويسرا وهولندا بصفتهم رؤساء مشاركين في فريق العمل المعني بالقانون الإنساني الدولي وقانون حقوق الإنسان بشأن ليبيا، على زياراتها الأخيرة إلى عدة عواصم أوروبية.

كما أوضحت وليامز أنه تم إحاطتها حول أنشطة مجموعة العمل المعنية بالقانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان وخططها المستقبلية في ليبيا، مشيرة إلى بحثت الوضع الراهن في ليبيا ومستقبل عملية برلين خلال الاجتماع.

وذكرت المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في تغريدة أخرى، أنها اتفقت مع السفير الإسباني فرانسيسكو خافيير غارسيا لاراش على ضرورة ضمان توحيد جميع الجهود الدولية بشأن ليبيا لدعم العملية الانتخابية التي يقودها الليبيون مع الحفاظ على الهدوء والاستقرار على الأرض.

وأوضحت وليامز أنها ناقشت مع خافيير غارسيا لاراش الوضع في ليبيا وأهمية دعم مسار دستوري انتخابي يملكه الليبيون ويكون قابلا للاستمرار من أجل تمكين إجراء الانتخابات في أقرب وقت ممكن.

وزارت وليامز مؤخرا ألمانيا وبريطانيا وفرنسا لحشد الجهود الأوروبية لمبادرة أطلقتها لحل الأزمة الليبية.

تغريدة للمستشارة الأممية ستيفاني وليامز على تويتر

Total
0
Shares
مواضيع ذات صلة