البث المباشر
10815 أفقي | نايل سات

سويسرا تحتضن اجتماعا لمؤسسات وشخصيات سياسية وعسكرية ليبية

قال الممثل بمركز الحوار الإنساني أمية الصديق إن هناك اجتماعا مرتقبا بسويسرا يوم غد، لممثلين عن ثلاث مؤسسات ليبية، إضافة إلى ممثلين عن أجسام أمنية وعسكرية وشخصيات فاعلة في الشأن الليبي لتقريب وجهات النظر فقط.

وأضاف أمية في تصريحات للأحرار أن الاجتماع غير رسمي، ولن يكون بمخرجات ملزمة، آملا أن تليه اجتماعات أخرى أكثر توسعا تشمل كل الأطراف الليبية الساعية للخروج بالبلاد من وضعها الحالي حسب قوله.

وأكد أمية أن اللقاء يجمع بين أعضاءٍ منَ النواب والأعلى للدولة والمجلس الرئاسي، موضحا أن سبب استثناء الحكومات هو أنه اجتماع غير رسمي والمدعوون لايمثلون جهاتهم وإنما يمثلون أنفسهم فقط.

وأوضح ممثل الحوار الإنساني أن بنود الاجتماع تتلخص في محاولة استقرار أي مخاطر أمنية أو متعلقة بتواصل عمل المؤسسات الخدمة وكيفية معالجتها إن وجدت.

ولفت أمية إلى أن من ضمن محاور الاجتماع محاولة فهم ماهية العراقيل التي تمنع الوصول أو تحقيق توحيد مؤسسات الدولة وتجديد الشرعية للانتخابات في أجل معقول وماهي الحلول التي تسمح برفع هذه العراقيل ، بالإضافة إلى إدارة الخدمات والموارد الأساسية وكيفية وصولها للمواطن مهما كان مقر سكناه ومقره الجغرافي.

وكان المكتب الإعلامي للحكومة المكلفة من مجلس النواب نفى مشاركة الحكومة في لقاء جنيف الذي يشرف عليه مركز الحوار الإنساني .

المصدر: قناة ليبيا الأحرار

Total
4
Shares
مواضيع ذات صلة