البث المباشر
10815 أفقي | نايل سات

البريقة لتسويق النفط تنفي احتواء البنزين على المياه وتؤكد مطابقته للمواصفات

نفت شركة البريقة لتسويق النفط الأنباء المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن احتواء وقود البنزين على شوائب أو اشتباه في اختلاطها بالمياه.

وأكدت الشركة أن الوقود المستلم من النواقل النفطية أو مستودعات الشركة، خال من الشوائب والمواد الملوثة، موضحة أنها تتبع نظام وإجراءات مشددة خاصة بالجودة والمراقبة لحركة السوائل وفق المواصفات الليبية الصادرة عن مركز المواصفات والمعيار الليبي، والمواصفات العالمية المعتمدة من قبلها ومن طرف المؤسسة الوطنية للنفط.

وقالت الشركة إنه يتم التأكد من شحناتها النفطية من خلال الشهادة الصادرة في بلدٍ المنشأ، إضافة إلى أخذ عينة قبل عملية التفريغ من طرف شركة تفتيش محايدة، ويتم إجراء التحاليل اللازمة لها التأكد من مواصفاتها وقياساتها، مع الاحتفاظ بعينات من كل شحنة مستلمة للرجوع إليها في أي وقت لاحق.

وتابعت الشركة أنها تأخذ عينة متجانسة من الشحنات القادمة إلى مستودع راس المنقار ومصراتة والزاوية، من قبل المكتب المحايد بعد إجراء التحاليل عليها ومقارنتها بالمواصفات القياسية الليبية.

ومع كل هذه الإجراءات الرقابية، فقد عبرت شركة البريقة عن تضامنها مع المواطن المتضرر من عدم نظافة البنزين في بعض الأحيان بسبب إمكانية وجود ترسبات قد تنجم عن عمليات التفريغ داخل المحطات أو تآكل خزانات البعض الآخر.

وطالبت الشركة في هذا السياق أصحاب محطات توزيع الوقود بمراقبة عمليات تنظيف خزانات المحطات، وإعطاء مدة الاستقرار اللازمة قبل إعادة عملية التعبئة للسيارات.

ونبهت الشركة إلى أنها تضع كافة مستنداتها الخاصة باستلاماتها ونتائج تحاليل منتجاتها، أمام الجهات المعنية للفحص والتدقيق، وأنها غير مسؤولة عن تغير مواصفات الوقود إن حدث خارج إطار مستودعاتها أو محطاتها التابعة لها مباشرة.

المصدر: شركة البريقة لتسويق النفط

Total
1
Shares
مواضيع ذات صلة