البث المباشر
10815 أفقي | نايل سات

أفريكا ريبورت: يمكن إعادة فتح حقول النفط الليبية خلال هذه الأيام

قال موقع أفريكا ريبورت إنه يمكن إعادة فتح حقول النفط الليبية الأيام القادمة بعد أكثر من أسبوع من الاحتجاجات في منطقة “الهلال النفطي”، والتي خفضت الإنتاج إلى النصف تقريبا.

وفي تعليق لـ بلومبرغ الأمريكية ذكر وزير النفط محمد عون إن الحقول المغلقة قد يعاد فتحها في غضون أيام.

وكانت وزارة النفط والغاز قد ذكرت في بيان على فيسبوك نهاية الأسبوع الماضي، أن أعضاء اللجنة بصدد التوصل إلى اتفاق نهائي ينهي أزمة الإغلاق المتكرر خلال الآونة الأخيرة.

وكان عدد من المواطنين أعلنوا وقف إنتاج حقول النفط في 17 أبريل حتى تسليم دبيبة السلطة للحكومة المنتخبة حديثا برئاسة رئيس الوزراء فتحي باشاغا في البرلمان الشرقي.

ودعا باشاغا فيما بعد السكان عبر تغريدة في منطقة الهلال النفطي إلى السماح باستئناف تصدير النفط بعد اشتباكات مسلحة أوقفت عمليات أدت إلى أزمة نفطية.

وأكدت المؤسسة الوطنية للنفط أن عدة مواقع في مصفاة الزاوية تضررت بسبب الإقفالات، قائلة إنه لا يزال يعرض حياة العمال للخطر ويهدد سلامة العملية وسلامة الأصول والمنشآت.

وأشار الوزير عون إلى أن البلاد تخسر 60 مليون دولار يوميا من إغلاق الحقول النفطية والموانئ ، أي ما يعادل 500 ألف برميل ، بحسب وكالة الأناضول.

وفي بيان صادر عن السفارة الأمريكية، حث السفير الأمريكي في ليبيا ريتشارد نورلاند البنك المركزي في البلاد على حماية عائدات النفط من الاختلاس من خلال ترتيب يهدف إلى نزع الطابع السياسي عن إدارة عائدات النفط في البلاد.

المصدر: أفريكا ريبورت

Total
0
Shares
مواضيع ذات صلة