البث المباشر
10815 أفقي | نايل سات

الدبيبة خلال لقائه بهيئة صياغة الدستور: القانون والقاعدة الدستورية مازالا هما الإشكال في إجراء الانتخابات

قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، إن الليبيين يهدفون جميعهم للانتخابات ولكن القانون والقاعدة الدستورية ما زالا هما الإشكال في إجرائها رغم وجود مسودة جاهزة ومحالة إلى المفوضية العليا للانتخابات.

وشدد الدبيبة خلال اجتماعه اليوم مع لجنتي التواصل والتوعية والتثقيف بالهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور، على ضرورة طباعة هذه المسودة وتوزيعها على أبناء الشعب الليبي لقراءتها والاطلاع عليها، لأن أغلبهم لم يقرؤوا هذا الدستور حتى المعترضين عليه، وكذلك التكثيف الإعلامي من خلال إقامة الورش والندوات واللقاءات المرئية لتوضيح كافة التفاصيل الفنية والمواد الخلافية.

وبحسب المكتب الإعلامي لرئيس حكومة الوحدة الوطنية، فقد أكد الدبيبة خلال اللقاء نفسه، أن حكومة الوحدة الوطنية ستكون داعمة لأي جهد يبذل من أجل إجراء الانتخابات، ويظل الدستور مطلبا لكل الليبيين واستحقاقا وطنيا لا بد من إنجازه.

من جهته قدم رئيس لجنة التواصل السياسي بهيئة صياغة الدستور ضو المنصوري، موجزًا حول الخطوات المتخذة منذ انتخاب الهيئة وحتى يوليو 2017 عند إعداد المشروع، والخطوات المتخذة بعد إصدار قانون مجلس النواب رقم 6 بشأن الاستفتاء على الدستور، وكذلك الصعوبات التي تواجهها اللجان الفنية المشكلة بالهيئة والتي تحتاج التعاون مع الحكومة لمعالجتها.

المصدر: المكتب الإعلامي لرئيس حكومة الوحدة الوطنية

Total
0
Shares
مواضيع ذات صلة