الزيات للأحرار: سجلنا العديد من المخالفات خلال جولة تفتيشية ببلدية أبو سليم

قال مدير الإعلام بمركز الرقابة على الأغذية والأدوية محمد الزيات للأحرار، إنهم سجلوا خلال جولة تفتيشية ببلدية أبوسليم، العديد من المخالفات وافتقار لأدنى الاشتراطات الصحية والقياسية داخل عدد من المناشط التجارية.

وأوضح الزيات أن أبرز المخالفات المسجلة خلال التفتيش على المصحات والصيدليات والمختبرات وقصابي بيع اللحوم والسلخانات ومحال المواد الغذائية والمخابز بالبلدية، تمثلت في سوء النظافة والغش التجاري داخل القصابين بإعادة فرم اللحم من الاحشاء والبقايا وتغليفه وعرضه للبيع، وإضافة صبغات ملونة عليها لمنحها مظهر الطازج.

وتابع الزيات أن التفتيش على المختبرات كشف عن وجود مواد تشغيلية منتهية الصلاحية يتم شراؤها من مصدرها، وتحريز كميات من الأدوية منتهية الصلاحية وعدم وجود إذن مزاولة طبيب داخلها، وفيما يخص المخابز فقد تم تسجيل مخالفات أبرزها سوء النظافة وعدم وجود شهائد صحية، وعدم استعمال الغربال والميزان والافتقار لدورية ترميم وصيانة سير العجين والمعدات المستهلكة.

وأكد الزيات أنه تمت إحالة المخالفين من أصحاب النشاطات للجهات الأمنية المرافقة، مع إقفال محالهم بالشمع الأحمر وتحرير مخالفات عن ذلك، منبها كافة المواطنين إلى أن إدارة المركز مازالت مستمرة في حملتها رفقة جهاز الأمن الداخلي وجهاز الحرس البلدي، وداعيا التجار وأصحاب النشاطات بضرورة التعاون والالتزام بتطبيق المواصفات والاشتراطات الواجب توفرها.

المصدر: قناة ليبيا الأحرار

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة