وكيل وزارة الصحة لشؤون المراكز الطبية يعلن إطلاق خطة “عودة الحياة” إلى قطاع الصحة

أعلن وكيل وزارة الصحة لشؤون المراكز الطبية توفيق الدرسي، إطلاق خطة “عودة الحياة” إلى قطاع الصحة، بعد إقرارها داخل وزارة الصحة وإحالتها إلى وزير الصحة المكلف، مؤكدا قرب اعتمادها وإعلانها من قبل رئيس مجلس الوزراء بحكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة.

وكشف الدرسي خلال مؤتمر صحفي، عن البرنامج الوطني الذي وصفه بالمتكامل والعملي والذي أعده خبراء، ويتضمن تفعيل العطاء العام المتوقف منذ 2009، وفق قوله.

وأوضح الدرسي، أن شراء الأدوية خلال السنوات الماضية يتم عبر أوامر مباشرة أو عن طريق مناقصات محدودة أو تمديد لعطاء سابق، مشددا على أن لجنة العطاء العام وفرت لها كل الإمكانيات اللازمة وستبدأ عملها في الفترة القريبة القادمة، وفق قوله.

وقال الدرسي إنهم اعتمدوا أعوام 2020- 2022 برنامجا وطنيا للتدريب موجه للعناصر الطبية والطبية المساعدة، إضافة إلى إقرار البرنامج الوطني للمسح الجيني، والذي سيرفع معاناة العديد من المواطنين وخاصة من خلال الكشف الطبي قبل الزواج.

وأضاف الدرسي أنه تم اعتماد مستشفى الثورة بمدينة البيضاء مركزا طبيا، إضافة إلى توسيع البرنامج الوطني لزراعة القرنية والذي يستهدف 500 حالة، ويشمل عدة مدن ليبية في طرابلس ومصراتة وسرت وبنغازي وطبرق وبنغازي وسبها .

المصدر: مؤتمر صحفي لوكيل وزارة الصحة لشؤون المراكز الطبية توفيق الدرسي

Total
0
Shares
مقالات ذات صلة