البث المباشر
10815 أفقي | نايل سات

نورلاند يحث عقيلة صالح على تقديم الدعم اللازم لإنشاء أساس دستوري وقانوني لتنظيم الانتخابات

حث السفير الأمريكي ريتشارد نورلاند رئيس مجلس النواب عقيلة صالح على مواصلة تقديم كل الدعم اللازم لإنشاء أساس دستوري وقانوني لتنظيم الانتخابات في أقرب وقت ممكن بالتزامن مع العملية التي تيسرها الأمم المتحدة.

جاء ذلك خلال مكالمة هاتفية بين الطرفين ناقشا فيها الوضع السياسي الحالي وآفاق استعادة الزخم نحو الانتخابات.

وقال السفير نورلاند إنهم يعملون مع الجهات الفاعلة الرئيسية من جميع الأطراف للحفاظ على الاستقرار، بدءًا من الجهود المبذولة لضمان عدم استخدام ثروة ليبيا النفطية الهائلة لأغراض سياسية حزبية، بل لتلبية الاحتياجات الأكثر أهمية للشعب.

وأكد نورلاند دعم جهود الفاعلين بمن فيهم رئيس مجلس النواب للاتفاق على آلية بقيادة ليبية لتسهيل ومراقبة هذه النفقات.

وأوضح السفير الأمريكي أنّ القضية الأكثر أهمية في هذا الوقت بالنسبة للولايات المتحدة، هي الحاجة إلى إجماع سياسي كافٍ وقبول ومصداقية لدى كتلة حرجة من الشعب الليبي في جميع أنحاء البلاد من أجل قيادة البلاد إلى الانتخابات.

وأشار نورلاند إلى أنه من المهم أكثر من أي وقت مضى تنظيم انتخابات يمكن أن تنقل ليبيا إلى ما بعد الحلقة اللامتناهية من الحكومات الانتقالية.

من جانبه ذكر المركز الإعلامي لرئيس مجلس النواب الليبي،أن صالح أكد لنورلاند عدم قبوله التدخل في قرارات مجلس النواب، وأن القرار سيكون ليبيّا ليبيّا دون إملاءات خارجية، مشددا على أن مجلس النواب سيكون داعما للمسار الدستوري وفقا للتعديل الدستوري الثاني عشر.

المصدر:
السفارة الأمريكية لدى ليبيا
المركز الإعلامي لرئيس مجلس النواب الليبي

Total
0
Shares
مواضيع ذات صلة