البث المباشر
10815 أفقي | نايل سات

النيابة العامة: ضبط متهم انتحل صفة رئيس مجلس إدارة الشركة الليبية للموانئ

قررت النيابة العامة جملة من الإجراءات الاحتياطية لغرض ضبط وإحضار متهم انتحل صفة رئيس مجلس إدارة الشركة الليبية للموانئ ومواجهته بواقع ارتكابه لجريمتي النصب وتحصيل منافع مادية غير مشروعة .

وقال مكتب النائب العام إن المتهم ظهر بصفة رئيس مجلس إدارة الشركة بالمخالفة لنظام الشركة والقواعد الناظمة لتمثيل الشركات؛ واعتماده على هذه الصفة في إبرام عقد بيع قطعة أرض تبلغ مساحتها (37) هكتاراً ، تستغلها الشركة في تخزين المواد والآلات في مدينة بنغازي.

وأضاف المكتب أنه تولد عن هذا العقد تسلم المشتري لمحل العقد وتسلم المتهم للثمن المقدر في العقد بمبلغ (25) مليون دينار؛ وقد اقترن تصرف المتهم هذا بتصرف آخر ناقل للملكية كان محله بعض أصول الشركة الليبية للموانئ.

وكشف المكتب أن إجراءات التحقيق أظهرت تجاوزاً مرده إثبات أن تصرف المتهم كان محله أرضاً مملوكة للدولة الليبية؛ وهي ليست من مشتملات أصول الشركة الليبية للموانئ التي تقف سلطاتها في شأن هذا الأصل عند الحدود المقررة في عقد الانتفاع المبرم مع مصلحة أملاك الدولة.

وأكد المكتب انتفاء الصفة التي تجيز للمتهم التصرف في قطعة الأرض تصرفاً يفضي إلى نقل الملكية، أو أن يتصرف في بعض أصول الشركة التي رسم القانون ونظامها الأساسي سبل وآليات التصرف فيها .

وأشار مكتب النائب العام إلى وقف أعمال الإزالة التي مارستها الشركة التي كانت طرفاً في عقد البيع وتسليمها العقار محل البيع إلى الشركة الليبية للموانيء، وإعادة الأصول التي تم التصرف فيها إلى حيازتها.

المصدر: مكتب النائب العام

Total
13
Shares
مواضيع ذات صلة