البث المباشر
10815 أفقي | نايل سات

الاتحاد الأوروبي يؤكد دعم جهود الجمع بين النواب والدولة للاتفاق على قاعدة دستورية للانتخابات

رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي إلى ليبيا خوسيه ساباديل

أكد رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا “خوسيه ساباديل” التزام الاتحاد بالعمل مع مجلس النواب ودعم استقرار ليبيا من خلال العمل مع بعثة الأمم المتحدة، ورفض جميع الحلول التي تدعو للعنف والالتزام بتنظيم الانتخابات في أقرب وقت ممكن.

وشدد “ساباديل” في لقاء افتراضي له مع رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب “يوسف العقوري” على أهمية دعم الاتحاد الأوروبي للمستشارة الأممية “ستيفاني وليامز” في جهودها للجمع بين مجلسي النواب والدولة للاتفاق على قاعدة دستورية من أجل إجراء انتخابات نزيهة وشاملة.

من جهته، أكد “العقوري” أهمية تعزيز العلاقات مع الاتحاد الأوروبي في جميع المجالات، وقال إن مجلس النواب اختار حكومة جديدة برئاسة “فتحي باشاغا” وفقا لقواعد الديمقراطية حسب تعبيره، وأضاف أن حكومة “عبد الحميد الدبيبة” فشلت في تحقيق أبرز مهامها وهي تنظيم الانتخابات.

وأعرب رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب عن أمله في أن يكون للاتحاد الأوروبي دور إيجابي في حث الدبيبة على احترام قواعد الديمقراطية وقرار مجلس النواب، مبدياً ملاحظاته حول عمل بعثة الأمم المتحدة وضرورة أن تعمل بالتنسيق مع لجنة خارطة الطريق التي اختارها المجلس.

المصدر: مجلس النواب

Total
0
Shares
مواضيع ذات صلة