المركز الوطني يؤكد استمرار تحسن الوضع الوبائي وانخفاض تصنيف طرابلس إلى المستوى الثاني

قال المركز الوطني لمكافحة الأمراض إن معظم المناطق الصحية في ليبيا تشهد استمرار انخفاض أعداد الحالات المسجلة أسبوعيا، والتي لم تتخط حاجز الخمسين حالة لكل 100 ألف مواطن لكل منطقة، مؤكدا أن تصنيف منطقة طرابلس انخفض إلى المستوى الوبائي الثاني.

وسجل المركز الوطني في تقرير الوضع الوبائي الأسبوعي لجائحة كورونا، انخفاضا في عدد الحالات الموجبة، حيث بلغ المتوسط الأسبوعي لعدد الحالات 45 مقارنة بالأسبوع الماضي بانخفاضٍ بلغ 43-%، وانخفض مؤشر نسبة الحالات الموجبة إلى 7% نهاية هذا الأسبوع.

وأضاف المركز الوطني لمكافحة الأمراض أن مراكز رصد الوفيات سجلت انخفاضا في متوسط عدد الوفيات، حيث بلغ 4 حالات يوميا هذا الأسبوع أيضا، ما أدى إلى استقرار في مؤشر عدد الوفيات إلى (CFR)1.34%.

وأوصى المركز باستمرار حملات التطعيم بالتركيز على الفرق المتنقلة بدلا من المراكز الثابتة للوصول إلى النسبة المستهدفة للتطعيم.

كما حث المركز على استمرار العمل بالإجراءات الاحترازية في أماكن العمل ومراكز التسوق والأماكن العامة، داعيا إلى البدء في وضع (خطة خروج) والتخفيض التدريجي للإجراءات استعدادا لدخول البلاد مرحلة التعايش مع المرض مع التأكيد على عدم البدء في تنفيذها قبل بلوغ البلاد للنسبة اىمنة من المطعمين.

المصدر: المركز الوطني لمكافحة الأمراض

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة