البث المباشر
10815 أفقي | نايل سات

المنفي يؤكد لرئيسي التشاد والنيجر دعم ليبيا لتجمع الساحل والصحراء

أكد رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي لنظيره التشادي محمد ديبي دعم ليبيا لتجمع دول الساحل والصحراء والعمل على تفعيله بتذليل الصعوبات التي تواجهه ليتمكن من أداء دوره الإقليمي.

المنفي وديبي بحثا في اتصال هاتفي إعادة تفعيل التجمع للقيام بدوره الاستراتيجي في إفريقيا، والمساهمة في تحقيق الاستقرار والتنمية، وتطرق الجانبان للعلاقات الليبية التشادية، وسبل تطويرها بما يخدم مصلحة البلدين.

وفي مكالمة أخرى مع الرئيس النيجري محمد بازوم، شدد رئيس المجلس الرئاسي على ضرورة تعزيز العمل في إطار تجمع دول الساحل والصحراء.

وجدد المنفي تأكيده على أهمية إعادة مقر التجمع إلى العاصمة طرابلس، موضحا أن ليبيا لن تدخر جهداً في تقديم الدعم للنهوض مجدداً بالتجمع، وتفعيله وتذليل كافة الصعوبات التي تعيق أداء مهامه.

وناقش المنفي وبازوم العلاقات الثنائية بين البلدين وضرورة تعزيزها، بما يحقق المصالح المتبادلة للدولتين، إلى جانب التطرق لعدد من التطورات والقضايا الإقليمية والدولية.

وبحث الرئيسان عدداً من الملفات الأمنية والعسكرية، منها مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية، وتأمين الحدود، ومنع الجرائم العابرة لها.

من جانبه، أعرب بازوم عن دعم ومساندة النيجر لعودة تجمع دول الساحل والصحراء إلى مقره الأصلي في مدينة طرابلس.

وذكر بازوم أهمية التجمع وما يشكله من قوة إقليمية ذات أهمية عالمية، والذي سيمنح القارة الإفريقية في بوابتها الشمالية ثقلها الاستراتيجي القوي، وفق قوله.

المصدر: المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي

Total
0
Shares
مواضيع ذات صلة