المنقوش: ليبيا مازالت تعاني مشكلات اقتصادية كرسها مفسدون داخليا وخارجيا

قالت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي نجلاء المنقوش، إن ليبيا ما زالت تعاني مشكلات اقتصادية كرسها مفسدون داخليا وخارجيا، رغم التقدم المحرز في فترات سابقة سياسيا وأمنيا.

وأوضحت المنقوش في كلمة خلال جلسة “اقتصاديات الحرب” ضمن أعمال منتدى الدوحة، أن هناك أزمة في المصرف المركزي وفي المؤسسة الوطنية للنفط وفي عدد من الوزارات، ولا يمكن للحكومة أن تحل هذه الأزمات مع كل هذا التلاعب في ديناميكيات السلطة والقوة، وفق تعبيرها.

وبحسب وكالة الأناضول، فقد أكدت المنقوش أن حكومة الوحدة الوطنية تعتبر الحوار هو الأساس لحل هذه الأزمات والتباينات في المواقف إزاء بعض القضايا، من أجل المضي بالبلاد في طريق التنمية لأن هناك التزامات واحتياجات إنسانية كثيرة.

وقالت “الأناضول” إن المنقوش دعت خلال كلمتها إلى محاسبة أولئك الذين هم جزء من الأزمة، موضحة أن هذه ليست مسؤولية الحكومة وحدها، بل مسؤولية كل الليبيين.

يذكر أن وزيرة الخارجية والتعاون الدولي تشارك في أعمال منتدى الدوحة، الذي انطلقت النسخة العشرين منه السبت، وتستمر يومين، تحت عنوان “التحول إلى عصر جديد” بحضور نخبة من رؤساء دول وحكومات وباحثين ومفكرين ومراكز دراسات وأبحاث.

المصدر: وكالة الأناضول

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة