البث المباشر
10815 أفقي | نايل سات

القنصل الإيطالي يؤكد اهتمام بلاده بإعادة إعمار المدينة القديمة في بنغازي

قال القنصل الإيطالي في بنغازي كارلو باتوري، إن روما مهتمة بالتعاون مع السلطات الليبية لإعادة بناء مدينة بنغازي القديمة.

وعبر باتوري في مؤتمر حول إعمار المدينة القديمة ببنغازي، عن ثقته من أن السلطات المحلية في ليبيا ستقترح نهجا لإعادة إعمار المدينة القديمة يأخذ في الاعتبار طابعها الأصلي ووظيفتها باعتبارها العمود الفقري الاجتماعي والاقتصادي للمدينة، بحسب ما نقلته وكالة نوفا.

وأوضح باتوري أنّه يشار إلى المدينة القديمة أحيانًا بالحي الإيطالي أو الحي العربي العثماني، معتبرا أن هذا الوصف محدود جدا، كون البلدة القديمة والحي المحيط بها يعبران عن الطبيعة الانتقائية لمباني المدينة، والمزيج السحري للأسلوب والتقاليد، تجعلها مثالًا فريدًا للهندسة المعمارية وهي سمة مميزة لها.

من جانبه، ذكر ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي مارك أندريه فرانك، أنّه يفخر بالمشاركة في ورشة عمل حول إعادة إعمار مدينة بنغازي القديمة التي نظمتها القنصلية الإيطالية مع مجموعة واسعة من الخبراء، مبديا التزام الأمم المتحدة بالعمل والمساعدة في إعادة البناء.

وشارك في مؤتمر إعادة إعمار المدينة القديمة بنغازي رئيس البلدية صقر بوجواري، ورئيس الصندوق الحكومي لإعادة إعمار مدينتي بنغازي ودرنة علي عبد العفيص، وأعضاء الأكاديمية والخبراء والفنيون والمسؤولون في الحدث، ومستثمرون من القطاعين العام والخاص ورجال الأعمال الليبيين والدوليين وممثلو المنظمات الدولية.

المصدر: بلدية بنغازي

Total
0
Shares
مواضيع ذات صلة