مجلس الوزراء يوجه الحرس البلدي بمراقبة الأسعار وضبط المخالفين

وجه مجلس الوزراء لحكومة الوحدة الوطنية، وزارة الشؤون الاجتماعية بضرورة صرف منحة الزوجة وعلاوة الأبناء قبل شهر رمضان المبارك، وجهاز الحرس البلدي بمراقبة الأسعار وضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وذكر المكتب الإعلامي للحكومة أن مجلس الوزراء وافق خلال اجتماعه العادي الرابع للعام الجاري، على اعتماد اتفاقية التسوية بين ليبيا وجمهورية الكونغو برازافيل بخصوص الدين المستحق على الأخيرة، لصالح الدولة الليبية.

كما منح مجلس الوزراء الإذن لوزارة البيئة بدراسة إمكانية إنشاء صندوق لحماية البيئة، والموافقة على تعديل الخطة الوطنية للانسكابات الزيتية الناتجة عن العمليات النفطية وغيرها، والتي تسببت في آثار سلبية على البيئة البحرية.

ووافق المجلس خلال الاجتماع نفسه، على منح مكافأة مالية لوزارة النفط والغاز، لما قامت به من جهود في استرداد مبلغ 10.9 مليار دينار للخزينة العامة للدولة.

وبحسب المكتب الإعلامي، فقد أذن المجلس بالتعاقد مع عدد من الشركات المحلية والعالمية، لتنفيذ مشروع الخطة القصيرة لمعالجة الأوضاع العمرانية القائمة، وذلك لغرض الحد من تفاقم النمو الحضري العشوائي.

وفي سياق متصل أذن المجلس لجهاز تنفيذ مشروعات المواصلات، بالتعاقد عن طريق التكليف المباشر مع الجهاز الوطني للأشغال العامة الزاوية، لصيانة عدد من طرق المنطقة الغربية.

كما أذن مجلس الوزراء كذلك بتشكيل لجنة بين وزارات المالية والمواصلات والاقتصاد والتجارة، لدراسة كيفية تعويض شركات الطيران المحلية، عن الأضرار التي لحقتها، وإمكانية دعمها لتعديل أسعار التذاكر وتخفيضها، وفقا لما نشره المكتب الإعلامي للحكومة. 

المصدر: المتحدث باسم حكومة الوحدة الوطنية

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة