البث المباشر
10815 أفقي | نايل سات

ديكارلو: وجود حكومتين في ليبيا يهدد بعودة الانقسام والانتخابات هي الحل

قالت وكيلة الأمين العام للشؤون السياسية وبناء السلام روزماري ديكارلو، إن السلطة التنفيذية في ليبيا تواجه مشكلة حقيقية قد تعيد البلاد إلى الانقسام من جديد.

وأوضحت ديكارلو في جلسة مجلس الأمن حول ليبيا، أن وجود حكومتين في ليبيا يهدد البلاد بعودة الانقسام ويقوض إجراء الانتخابات، داعية إلى ضرورة بدء حوار ينهي حالة الجمود السياسي في ليبيا وحل مشكلة السلطة التنفيذية.

وذكرت ديكارلو أنهم يعملون على تشكيل لجنة مشتركة من مجلسي النواب والأعلى للدولة للوصول لقاعدة دستورية تمهد لإجراء الانتخابات.

وتابعت ديكارلو، أنهم سينتظرون من مجلس النواب أن يكلف أعضاء لجنته بعد أن كلف الأعلى للدولة لجنته للبدء بالتشاور لإعداد قاعدة دستورية لإجراء الانتخابات.

وأعربت ديكارلو عن ثقتها في إجراء انتخابات شفافة في ليبيا، باعتبارها الحل الوحيد لإنهاء الأزمة، وأنها تشجع الليبيين على إجراء الانتخابات وتحقيق آمال أكثر من مليونين و 800 ألف ناخب في عموم ليبيا.

وأردفت ديكارلو، أن عدم اعتماد مجلس النواب للميزانية العامة اضطر مصرف ليبيا المركزي لصرف مستحقات الموظفين وفقا لموازنة 2020.

وأشارت ديكارلو إلى أن قطاع النفط في ليبيا يواجه عديد التحديات وهو ما أدى إلى وقف الإنتاج مؤخرا لأيام، معتبرة أن هذه الإغلاقات تثير القلق.

وأبدت ديكارلو استعداد الأمم المتحدة للتعاون مع ليبيا فيما يتعلق بمواجهة أزمة الهجرة ومشاكل اللاجئين داخل مراكز الإيواء.

المصدر : جلسة لمجلس الأمن بشأن تطورات الوضع في ليبيا

Total
0
Shares
مواضيع ذات صلة