خلال تواصله مع الدبيبة وباشاغا.. نورلاند يؤكد أن الحوار هو السبيل للمحافظة على الاستقرار

قال سفير الولايات المتحدة ومبعوثها الخاص إلى ليبيا ريتشارد نورلاند إنّه تواصل مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة مقدرا التزامه بحماية الأرواح واستعداده للدخول في مفاوضات لإيجاد حل سياسي.

وذكر نورلاند عبر تويتر، أنّه تواصل أيضا مع رئيس الحكومة المعين من مجلس النواب فتحي باشاغا، مشيدا باستعداده لتهدئة التوترات وحل الخلاف الحالي بالمفاوضات وليس القوة.

وأوضح نورلاند أنّه لا يمكن الحفاظ على استقرار ليبيا ووحدتها إلا من خلال الحوار واحترام حق حرية التنقل في جميع أنحاء البلاد.

من جانبها أكّدت الحكومة المكلفة من مجلس النواب أنّ القوة التي اتجهت إلى طرابلس هدفها التأمين وليس الحرب، مشيرة إلى أنّ تراجعهم كان لحقن الدماء.

وقال المكتب الإعلامي إنّ الحكومة مستمرة في أداء مهامها وفي استكمال الترتيبات بكل ثقة ومسؤولية لمباشرة عملها من العاصمة طرابلس في القريب العاجل بقوة القانون، بحسب وصفها.

وأوضح المكتب الإعلامي أن عودة القوات إلى مقرات تمركزهم السابقة جاء شريطة أن تتوقف الحكومة منتهية الولاية عن أي إجراءات تتعلق بقفل الأجواء أو اي عراقيل تخالف القانون.

و كانت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا شددت على أهمية الحفاظ على الهدوء والاستقرار في البلاد والامتناع عن أي عمل يؤدي إلى اشتباكات مسلحة.

وعبرت البعثة الأممية عن قلقها بشأن التقارير حول تعبئة القوات وتحركات لجماعات مسلحة ما أدت إلى زيادة التوترات في طرابلس وما حولها، داعية جميع الأطراف إلى التعاون مع المستشارة الأممية في مساعيها لإيجاد طريقة تفاوضية للخروج من المأزق السياسي الحالي.

الجدير بالذكر أن سفير الولايات المتحدة ومبعوثها إلى ليبيا ريتشارد نورلاند عبر عن تأييده لمطالب البعثة بالحفاظ على الهدوء، داعيا كلا الجانبين لمتابعة المباحثات السياسية بعيدا عن التصعيد.

المصدر: قناة ليبيا الأحرار

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة