المنفي: يجب إجراء الانتخابات ومبادرة وليامز خطوة مهمة نحو التوافق

أكد رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، أهمية وضرورة إجراء الانتخابات وتحقيق رغبات أكثر من 2.8 مليون ليبي سجلوا أسماءهم في سجل الناخبين بمفوضية الانتخابات، معتبرا مبادرة المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة بشأن إيجاد قاعدة دستورية، خطوة مهمة نحو التوافق من أجل إنجاح الانتخابات.

جاء ذلك خلال استقبال المنفي سفيرة المملكة المتحدة لدى ليبيا، “كارولين هورندال”، حيث ناقش معها تطورات الأوضاع السياسية في ليبيا، وجهود بريطانيا للمساهمة في حل الأزمة الليبية، وسبل دفع العملية السياسية، من خلال العمل على وضع قاعدة دستورية لإجراء الاستحقاق الانتخابي.

من جهة أخرى بحث المنفي مع سفيرة الجمهورية الفرنسية لدى ليبيا، “باتريس لورابين دوهلين”، آخر المستجدات السياسية في ليبيا، واستعراض أوجه التعاون بين البلدين، معربا عن تطلعه لمزيد من التعاون بما يساهم في تحقيق الاستقرار بليبيا.

وبحسب المكتب الإعلامي للمنفي، فقد جددت السفيرة الفرنسية من ناحيتها، حرص بلادها على تعزيز علاقات التعاون بين البلدين ودعم الاستقرار في ليبيا، مؤكدة أن بلادها تدعم إجراء الاستحقاقات الانتخابية بتوافق جميع الليبيين على قاعدة دستورية، وصولا لتحقيق الاستقرار الدائم في البلاد.

المصدر: المجلس الرئاسي

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة