المخابرات الإيطالية: روما ركزت اهتمامها على ليبيا في 2021 لحماية مصالحها

قالت المخابرات الإيطالية إن الاهتمام الإعلامي في 2021 انصب على ليبيا بهدف حماية مصالح روما هناك المتعلقة بالهجرة غير النظامية ووضع البعثات الإيطالية والبنى التحتية الخاصة بقطاع النفط.

وأضافت دائرة أمن المعلومات بالمخابرات الإيطالية في تقريرها السنوي، أن الهدف الرئيسي من تشكيل حكومة الوحدة الوطنية كان قيادة ليبيا نحو الانتخابات في 24 ديسمبر العام الماضي، إلا أن البلاد سجلت انقسامات متزايدة بين مختلف الجهات الوطنية والفاعلين الدوليين، الأمر الذي لم يسمح بإيجاد اتفاق لإجراء الانتخابات.

وأكدت دائرة أمن المعلومات بالمخابرات الإيطالية، أن مصالح الأطراف المختلفة في ليبيا والراغبة في الحفاظ على مناطق نفوذها على المستوى السياسي والأمني إلى جانب عدم وجود إطار تنظيمي مشترك لم تسمح بإجراء الاستحقاق الانتخابي المخطط له والذي كان في الحقيقة مؤجلا، وفق تعبيرها.

ولفتت المخابرات الإيطالية إلى أنه تم توجيه المراقبة الاستخباراتية نحو الاتجاهات الرئيسية لتدفقات الهجرة – مما يؤكد أن ليبيا هي أول بلد لمغادرة المهاجرين نحو إيطاليا – وطريقة عمل الشبكات الإجرامية في المناطق الرئيسية المتأثرة بالظاهرة، على الرغم من عدم وجود دليل على استخدام قنوات الهجرة لنقل المجرمين.

المصدر: دائرة أمن المعلومات بالمخابرات الإيطالية

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة