المجلس المصري الأعلى لتنظيم الإعلام يؤكد دعم ليبيا ويدعو للحفاظ على استقرارها

أكد المجلس المصري الأعلى لتنظيم الإعلام دعم ليبيا بكل السبل، ودعا للحفاظ على قوة وسلامة واستقلالية الدولة الليبية واستقرارها ووحدة أراضيها.

وقال المجلس في بيان مقتضب له، إن العلاقات التي تربط البلدين والشعبين لها جذور ممتدة عبر الماضي والحاضر، وترسم صورة طيبة للتعاون في المستقبل وتقوم على الاحترام المتبادل والدعوة إلى وحدة الشعوب العربية.

وكانت وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش قد استدعت القائم بأعمال السفارة المصرية تامر مصطفى نتيجة ما تم تداوله في أحد البرامج التلفزيونية وما لوحظ من استخفاف بالسيادة الليبية وتشبيه ما يحدث بين أوكرانيا وروسيا بالعلاقة بين مصر وليبيا.

في المقابل، رفض المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية أحمد حافظ التعليق على بيان وزارة الخارجية الليبية، وذكر أن كافة وسائل الإعلام والصحف والقنوات المصرية والأجنبية تعمل بحرية كاملة وأنها تُعبر عن وجهة نظرها إزاء مختلف القضايا.

وقال “حافظ” إن الموقف الرسمي للدولة المصرية يتم التعبير عنه من خلال البيانات الصادرة عن الحكومة المصرية؛ مؤكدًا أن علاقة مصر بليبيا دائمًا ما اتسمت بالحرص على الحفاظ على سيادة ليبيا ووحدة أراضيها وتلبية إرادة شعبها دون تدخل خارجي.

المصدر: المجلس المصري الأعلى لتنظيم الإعلام

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة