بايدن يمدد حالة الطوارئ بشأن ليبيا ويقول إن الوضع مازال يمثل تهديدا لأمنهم القومي

أعلن الرئيس الأمريكي “جو بايدن” عن تمديد حالة الطوارئ الوطنية المتعلقة بليبيا لمدة عام آخر اعتبارا من يوم الجمعة 25 فبراير.

وأشار “بايدن” في إشعار نشره البيت الأبيض، أن الوضع في ليبيا لا يزال يشكل تهديداً غير عادي للأمن القومي والسياسة الخارجية للولايات المتحدة، ما يفرض وجود حاجة إلى تدابير للحماية من تحويل الأصول أو غيرها من الانتهاكات التي يرتكبها أفراد عائلة القذافي وشركاؤهم وغيرهم من الأشخاص، ممن يعملون على إعاقة المصالحة الوطنية الليبية.

وقال الرئيس الأمريكي “جو بايدن” إنه تم إعلان حالة طوارئ وطنية في فبراير 2011 للتعامل مع التهديد غير العادي للأمن القومي والسياسة الخارجية للولايات المتحدة، قائلا إن معمر القذافي وحكومته والمقربين منه وقتها اتخذوا إجراءات متطرفة ضد الشعب الليبي بما في ذلك استخدام الأسلحة والمرتزقة واختلاس أصول الدولة الليبية وغيرها.

ولفت الإشعار الأمريكي إلى أنه في أبريل 2016 وسع الرئيس نطاق حالة الطوارئ الوطنية، ولفت إلى أن العنف المستمر في ليبيا بما في ذلك هجمات الجماعات المسلحة ضد منشآت الدولة والبعثات الأجنبية والبنية التحتية الحيوية وانتهاكات حقوق الإنسان وانتهاكات حظر الأسلحة واختلاس الموارد الطبيعية الليبية، كلها تهدد السلام والأمن والاستقرار.

المصدر: البيت الأبيض

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة