لقاء ليبي تركي لمتابعة تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين وزارتي الصحة

التقى وزير الصحة المكلف نائب رئيس الحكومة رمضان أبوجناح وفدًا من وزارة الصحة التركية، لمتابعة مذكرة التفاهم الموقعة بين وزارتي الصحة بالبلدين، في أغسطس 2021.

ودعا نائب رئيس الحكومة الوفد التركي إلى زيارة المرافق الصحية بالمنطقة الجنوبية، للاستفادة من خبرات المختصين من تركيا في تحسين الخدمات الطبية بالمراكز الطبية التخصصية والمستشفيات العامة بالجنوب، معبرا عن تطلعاته لتحقيق شراكة فاعلة مع وزارة الصحة التركية لدعم الخدمات الطبية في ليبيا.

وحضر اللقاء مدير مكتب التعاون الدولي بوزارة الصحة وأعضاء لجنة متابعة مذكرة التفاهم المشكلة من الوزارة.

وبموجب الاتفاقية الموقعة بين وزارتي الصحة الليبية والتركية، يضطلع الطرف التركي بأنشطة في نطاق المساعدات الإنسانية في مجالات إدارة المستشفيات، والتدريب قصير المدى للكوادر الطبية، خاصة تطوير خدمات الرعاية الصحية المحددة في إطار التعاون، ومكافحة جائحة كوفيد-19.

كما يتولى الطرف التركي إدارة وتشغيل المستشفيات المحددة بشكل مشترك، ويلتزم الطرفان بالامتثال للقوانين واللوائح المعمول بها في ليبيا، بما فيها تلك المتعلقة بالمستشفيات والمراكز الطبية.

ويدعم الطرف التركي بموجب الحقوق والالتزامات المتفق عليها بين الطرفين توفير الأجهزة الطبية والمستهلكات والأدوية اللازمة لتشغيل المستشفى، كما سيقدم الطرف التركي الدعم الفني لصيانة وإصلاح الأجهزة الطبية التي يستخدمها.

المصدر: حكومة الوحدة الوطنية

Total
9
Shares
مقالات ذات صلة