الأمم المتحدة: نحذر الليبيين من العودة إلى الفتنة والفوضى

قال نائب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام فرحان حق إن الأمم المتحدة تحذر الليبيين من العودة إلي الفتنة والفوضى التي امتدت في السنوات الماضية.

وأضاف حق في مؤتمر صحفي عقده بالمقر الدائم للأمم المتحدة في نيويورك أن المستشارة الأممية الخاصة ستيفاني ويليامز على اتصال بالأطراف المعنية وتحاول التأكد من الخروج بنهج موحد من قبل الأطراف الليبية بشأن المضي قدما في إجراء الانتخابات.

و بشأن إعلان مجلس النواب اختيار رئيس جديد للحكومة قال المسؤول الأممي إن بيت القصيد هو إجراء الانتخابات بحيث يكون هناك توحيد أكبر بين الليبيين، وألا نعود إلى هذا النوع من الفتنة والفوضى التي ميزت حقا العقد الماضي.

وتابع حق أنه سبق وأن أوضح الأمين العام وويليامز للأطراف الليبية أنه لا يوجد طريق للمضي قدما في وجود هذا النوع من التنافس بين السلطات الذي اتسم به الماضي القريب.

وناشد نائب المتحدث باسم الأمين العام الأطراف الليبية أن تلقي نظرة على ما جلبته السنوات الماضية ليعلموا أنه لا يوجد مستقبل لهكذا نهج، مشيرا إلى أن الطريقة التي ساروا بها في الأشهر الأخيرة هي المضي نحو نظام تنفيذي ومصرفي أكثر توحيدا، مؤكدا أن هذا هو الطريق إلى الأمام.

المصدر : موقع الأمم المتحدة

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة