كرموس للأحرار: يجب اعتماد التعديل الدستوري أولا قبل الشروع في اختيار الحكومة

قال رئيس لجنة المجلس الأعلى للدولة لخارطة الطريق عادل كرموس إنه يجب اعتماد التعديل الدستوري أولا قبل الشروع في اختيار السلطة التنفيذية.

وأضاف كرموس في تصريحات لليبيا الأحرار أنهم اشترطوا منذ البداية على مجلس النواب اعتماد التعديل الدستوري أولا، ولكنه أخل بهذا الالتزام. ما قد يسبب عائقا أمام التوافق إذا أصر مجلس النواب الخميس على اختيار رئيس الحكومة أولا حتى بدون رأي مجلس الدولة.

وأضاف رئيس لجنة الحوار للمجلس الأعلى أنهم رحبوا بالخطوة التي اتخذها مجلس النواب اليوم واعتبروها ايجابية، مشيرا إلى أن الإشكالية في الترتيب وفي التوقيت الممنوح لهم؛ حيث لا يمكن بإعطاء التزكيات خلال يومين يحتاجون فيهما لعقد جلسة واتخاذ قرار.

وتوقع كرموس أنه سيكون هناك رفض شديد من المجلس الأعلى لأي تزكية لأي مترشح إلا بعد اعتماد التعديل الدستوري، مؤكدا أن أزمة الثقة ماتزال قائمة بين المجلسين.

وأشار عضو خارطة الطريق عن الأعلى أن هناك خياران أمام مجلس النواب، إما تأجيل موعد اختيار الحكومة لأسبوع على أقل تقدير أو الاستمرار في منح الثقة للمترشح، مؤكدا تمسكهم بموقفهم في هذا الوضع من عدم منح أي تزكيات.

وأوضح كوموس أنهم غير حريصين على الحكومة أو بقاء أي شخص بقدر مايهمهم المسار الدستوري والوصول إلى انتخابات خلال هذا العام، مضيفا أن النواب غير جادين في إنهاء المرحلة الانتقالية وأنهم يسعون لتمييع التاريخ وتمديده لأكثر من ذلك

المصدر: خاص قناة ليبيا الأحرار

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة