موقع سوري: روسيا سحبت 300 مقاتل سوري من الجفرة ومازالت تحتفظ بـ1200 عنصر ‏

أفادت شبكة السويداء 24 السورية نقلا عن مصدر خاص لم تسمه، قوله إن روسيا سحبت عناصر الكتيبة 42 المتمركزة في الجفرة وأعادتهم عبر مطار بنغازي إلى قاعدة حميميم في سوريا بعد أكثر من 7 أشهر في ليبيا.

وأضافت الشبكة أن عدد أفراد الكتيبة يبلغ حوالي 300 مقاتل سوري، قضوا مدة خدمتهم في الصحراء الليبية كحراس لمنشآت تسيطر عليها روسيا وفق قولها، وأشارت إلى أن اللافت أن موسكو لم ترسل دفعة جديدة من المقاتلين إلى ليبيا هذه المرة خلافاً للمعتاد.

وأوضحت شبكة السويداء 24 السورية أن القوات الروسية كانت ترسل كتيبة جديدة من المقاتلين السوريين إلى ليبيا في كل مرة وتخضعهم لدورة تدريبية، قبل أن تسحب العناصر الذين انتهت مهامهم ليجري تبديلهم بعناصر جديدة، حسب قولها.

وأكدت الشبكة أن روسيا مازالت تحتفظ بـ4 كتائب من السوريين في الجفرة وسرت والذين يزيد عددهم عن 1200 عنصر، وقالت إنه من المتوقع أن تفتح روسيا باب التجنيد مجدداً في الفترة المقبلة، فيما رأت مصادر أخرى أنها تسعى لتقليص عدد المقاتلين في ليبيا.

وأشارت شبكة السويداء 24 إلى أنه منذ عدة أشهر لم ترسل روسيا أية دفعة جديدة إلى ليبيا، والسبب يعود إلى احتفاظها بعدد محدد من المقاتلين السوريين في البلاد وتمديد مدة عقود الخدمة من 3 إلى 7 أشهر، في ظل مطالب دولية متكررة بسحب المقاتلين الأجانب.

المصدر: شبكة السويداء 24 السورية

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة