ملتقى أطراف العملية الانتخابية: يجب الالتزام بخارطة طريق ملتقى الحوار السياسي

دعا ملتقى أطراف العملية الانتخابية كافة مؤسسات الدولة إلى الالتزام الكامل بخارطة الطريق للمرحلة التمهيدية للحل الشامل الصادرة عن ملتقى الحوار السياسي

وطالب المجتمعون في الملتقى الذي يضم عددا من المترشحين للانتخابات الرئاسية، والمفوضية العليا للانتخابات وأعضاء ملتقى الحوار السياسي والبعثة الأممية وكتل دوائر المترشحين للانتخابات البرلمانية، المستشارة الخاصة للأمين العام ستيفاني وليامز والبعثة الأممية بتحديد موعد آخر للانتخابات لا يتجاوز شهر مارس المقبل.

وشدد ملتقى الأطراف الانتخابية على أنه يجب على المفوضية العليا للانتخابات الوفاء بالتزاماتها وفقا للبند السادس من المادة الرابعة من خارطة الطريق.

كما دعا الملتقى المجلس الأعلى للقضاء ولجنة الحوار السياسي وهيئة الأمم المتحدة ومفوضية الانتخابات، إلى تحمل مسؤولياتهم تجاه إرادة الليبيين، داعين إلى إضافة ملحق لخارطة الطريق يتضمن المدد الزمنية بما فيها الموعد الأقصى لإعلان نتائجها واستلام السلطات المنتخبة لمهامها، إضافة إلى القواعد العامة المعالجة للتشريعات الانتخابية.

وناقش أطراف العملية الانتخابية أبرز التحديات والعراقيل التي واجهت العملية الانتخابية والضغط على المجالس والسلطة التنفيذية من أجل إنجاح العملية الانتخابية.

وتعهد المجتمعون في ختام توصيات الملتقى باحترام خطوات العملية الانتخابية والاعتراف بنتائجها لتحقيق الاستقرار في البلاد

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة