مجلس الأعمال التركي-الليبي: علاقات تركيا مع جميع الأطراف الليبية ستكون مفيدة

قال رئيس مجلس الأعمال التركي-الليبي “مرتضى قرنفيل” إن علاقات تركيا مع جميع الأطراف الليبية ستكون مفيدة لضمان السلام والاستقرار والتنمية الاقتصادية.

وأضاف “قرنفيل” في مقابلة مع وكالة الأناضول، أن إعادة فتح القنصلية العامة التركية في بنغازي قد تطرح على جدول الأعمال خلال وقت قصير، مؤكدا أن الحصول على البضائع من منطقة قريبة مثل تركيا سيسهم في تطوير ليبيا ويقلل من تكاليف الاستيراد وفق تعبيره.

وأشاد رئيس مجلس الأعمال التركي-الليبي “مرتضى قرنفيل”، بزيارة السفير التركي لدى ليبيا “كنعان يلماز” مع وفد من رجال الأعمال الأتراك إلى مدينة بنغازي، معتبرًا أن بناء علاقات مع الشرق الليبي مسألة على قدر بالغ من الأهمية، حسب قوله.

وأشار “قرنفيل” إلى أن إجمالي الصادرات إلى ليبيا ارتفعت بنسبة 64.9% خلال 2021 مقارنة بالعام السابق، حيث بلغت قيمة الصادرات التركية إلى المنطقة مليارين و443 مليون دولار، وقال إن هذه القيمة سترتفع بعد استعادة العلاقات الودية مع الشرق الليبي.

وأكد رئيس مجلس الأعمال التركي-الليبي “مرتضى قرنفيل”، أن الجانب التركي أعلن خلال اتصالاته مع المسؤولين في الشرق الليبي بوضوح عن وجود رغبة في استكمال المشاريع الاقتصادية التركية غير المكتملة في المنطقة في أقرب وقت ممكن.

وقال “قرنفيل” إن ملعب بنغازي وميناءها والمطارات وبعض المباني الجامعية تندرج في إطار هذه المشاريع، مؤكدا استعدادهم لاستكمال المشاريع غير المنجزة، وقال إن إعادة فتح القنصلية العامة التركية في بنغازي قد تطرح على جدول الأعمال خلال وقت قصير.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة