منسقة الأمم المتحدة تؤكد التزامهم بتلبية احتياجات الجنوب وإعادة الإعمار

أكدت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية جورجيت غانيون أن الأمم المتحدة ملتزمة بتلبية احتياجات المنطقة الجنوبية وإعادة الإعمار.

وأعلنت غانيون في بيان صادر عن مكتبها، أن وكالات الأمم المتحدة اتفقت مع شركائها في مدينة سبها،  على التعاون والتنسيق الوثيقين للاستجابة للاحتياجات الإنسانية في المنطقة، والتحديات التي تواجه التنمية.

وأوضحت غانيون أن تلبية الاحتياجات الإنسانية وإعادة الإعمار ترتبط ارتباطا وثيقا بأنشطة إعادة الاستقرار المركزة على المصالحة الوطنية وحقوق الإنسان والتماسك الاجتماعي.

وتابعت غانيون أنّ الأمم المتحدة تريد إحداث تغيير يلامس حياة الناس من خلال المبادرة المشتركة، لتلبية الاحتياجات المحددة ل 47 بلدية في الجنوب، والتي قدمت الدعم لنصفها عبر المشاريع المكملة لمشاريع السلطات المحلية.

وشددت غانيون على أهمية الاستماع  للشركاء المحليين ولدورهم الحيوي في تعزيز الصمود، متعهدة بمواصلة الدعم المالي والفني لتنفيذ المبادرات الاجتماعية، والتركيز على بناء قدرات الشباب وتمكين المرأة في صنع القرار وبناء السلام.

وجاءت تصريحات غانيون عقب زيارة أجرتها إلى مدينة سبها، رفقة مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا ستيفاني ويليامز، وممثلين عن فريق الأمم المتحدة القطري.

وأكد فريق الأمم المتحدة القطري على مواصلة الدعم لتعزيز ريادة الأعمال والاستثمار في الاحتياجات التجارية الجديدة التجارية وخاصة المتعلقة بالنساء، إلى جانب مواصلة دعم خدمات رعاية صحة الأم والطفل، ومكافحة وباء كورونا.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة