البث المباشر
10815 أفقي | نايل سات

5.7 ملايين دولار لدعم أطفال ليبيا المصابين بالسرطان

وقعت منظمة الصحة العالمية والمؤسسة الوطنية للنفط اتفاقية بـ5.7 ملايين دولار لدعم علاج الأطفال المصابين بالسرطان في ليبيا، في ظل النقص الحاد في الأدوية والمعدات الأساسية ونقص الموظفين المدربين.

وأوضحت منظمة الصحة العالمية في بيان لها أن التمويل سيضمن علاج 722 طفلاً مسجلين في مستشفيات الأطفال الرئيسية في طرابلس وبنغازي وسيحصلون على رعاية متخصصة على مدى 18 شهرًا.

وأشارت المنظمة إلى أن 80% من الأطفال في البلدان المرتفعة الدخل يتعافون من مرض السرطان، في حين أن أقل من 30% من الأطفال في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل مثل ليبيا ينجون من هذا المرض.

وقالت رئيسة بعثة منظمة الصحة العالمية في ليبيا “إليزابيث هوف” إنهم ممتنون للمؤسسة الوطنية للنفط على دعمها لعملهم، وإن هدفهم هو منح الأطفال المصابين بالسرطان في ليبيا أفضل فرصة ممكنة للبقاء على قيد الحياة.

وأوضحت المنظمة أنها ستشتري الأدوية والإمدادات والمعدات لـ7 مستشفيات تعالج الأطفال المصابين بالسرطان في ليبيا، فيما تستند قائمة الأدوية إلى المعلومات التفصيلية الواردة من كل مستشفى حسب أنواع السرطانات التي يتم علاجها.

وأضافت المنظمة أنها بالتعاون مع مستشفى بامبينو جيسو في إيطاليا، ستقوم بتدريب فرق الرعاية الصحية الليبية على علاج الأورام والرعاية، إضافة إلى تدريب فنيي المستشفيات على كيفية استخدام المعدات المقدمة وصيانتها.

Total
0
Shares
Related Posts