البث المباشر
10815 أفقي | نايل سات

السيسي وتبون: حل الأزمة في ليبيا يجب أن يكون ليبيا من خلال التوافق بين أبنائه

قال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية بسام راضي، إن الرئيسين المصري عبد الفتاح السيسي والجزائري عبد المجيد تبون، أكدا أن حل الأزمة التي تعيشها ليبيا، يجب أن يكون ليبيا من خلال التوافق بين أبنائه بما يضمن وحدة وسيادة ليبيا.

وأفاد راضي في بيان مشترك لزيارة الرئيس الجزائري إلى القاهرة نشره على صفحته الرسمية، بأن السيسي وتبون طالبا بخروج جميع القوات الأجنبية والمرتزقة والمقاتلين الأجانب من الأراضي الليبية.

وشدد البيان على أن الرئيسين المصري والجزائري، أكدا على أهمية عقد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية الليبية، بما يتيح المجال للشعب الليبي للتعبير عن إرادته الحرة وتحقيق آماله المشروعة.

وأكد الرئيسان على أهمية الحفاظ على الأمن القومي العربي في ظل التحديات الخطيرة التي تواجهها المنطقة، وعلى ضرورة تعزيز مفهوم الدولة الوطنية، ودعم دور مؤسساتها لتلبية طموحات الشعوب العربية، ورفض محاولات التدخل الخارجي في الشؤون الداخلية للدول العربية.

هذا ويجري الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون زيارة عمل رسمية إلى مصر يومي 24 و25 يناير الجاري بدعوة من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وفق بيان مشترك بمناسبة الزيارة نشره المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية.

Total
0
Shares
مواضيع ذات صلة