البث المباشر
10815 أفقي | نايل سات

غوتيريش يشدد على ضرورة التزام الليبيين التزاما قاطعا بإجراء الانتخابات

شدد الأمين العام للأمم المتحدة “أنطونيو غوتيريش” على ضرورة أن يلتزم أصحاب المصلحة الليبيين التزاما قاطعا بإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية حرة ونزيهة وشاملة وذات مصداقية في أقرب وقت ممكن وفق ما نصت عليه خارطة طريق ملتقى الحوار السياسي.

ودعا “غوتيريش” في تقرير قدمه إلى مجلس الأمن الدولي قبل أيام لاحترام حقوق الخصوم السياسيين قبل الانتخابات وأثناءها وبعدها وقبول النتائج والالتزام بمدونة قواعد السلوك التي أعدتها المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، واحترام ودعم استقلالية ووحدة القضاء، مشجعا المنظمات الإقليمية والدولية على إرسال مراقبين للانتخابات.

وأكد “غوتيريش” أهمية استمرار تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار بما في ذلك الانسحاب الكامل للمرتزقة والمقاتلين الأجانب والقوات الأجنبية وفقا لخطة العمل التي وافقت عليها اللجنة العسكرية المشتركة 5+5، موضحا أن مراقبي وقف إطلاق النار التابعين للبعثة الأممية على استعداد لتقديم الدعم بالتنسيق مع جميع البلدان المعنية.

وفي سياق آخر، قال الأمين العام للأمم المتحدة “أنطونيو غوتيريش” إن توحيد مصرف ليبيا المركزي خطوة هامة نحو استعادة سلامة النظام المصرفي الليبي، وأهاب بجميع الجهات الفاعلة مواصلة الجهود في هذا الصدد وإجراء إصلاحات أخرى في القطاعين الاقتصادي والمالي.

Total
0
Shares
مواضيع ذات صلة