العربي الجديد: القاهرة تعزز أوراقها عبر استضافة اجتماع لتشكيلات عسكرية ليبية بحضور صدام حفتر

كشف موقع “العربي الجديد” عن مصادر مصرية لم يسمها قال إنها مقربة من اللجنة المعنية بالملف الليبي، عن عقد اجتماع في القاهرة مؤخرا ضم عددا من قادة التشكيلات العسكرية وزعماء عدد من قبائل المنطقة الشرقية بحضور صدام حفتر.

وقال “العربي الجديد”، إن رئيس اللجنة المصرية المعنية بالملف الليبي اللواء أيمن بديع ترأس الاجتماع من الجانب المصري، قبل أن ينضم إلى المجتمعين رئيس جهاز المخابرات العامة المصري اللواء عباس كامل، مضيفا أن الهدف من اللقاء تأكيد العلاقات والدور المصري في شرق ليبيا.

وأوضح موقع “العربي الجديد” أن المشاورات المصرية مع عدد من مكونات المنطقة الشرقية وعلى رأسها قادة التشكيلات العسكرية هناك، تهدف إلى توحيد المواقف في ظلّ المساعي الدولية للتوافق على موعد جديد لإجراء الانتخابات بعد أن كانت مقررة في 24 ديسمبر الماضي.

وقال الموقع نقلا عن المصادر المصرية الخاصة إن القاهرة تعزز أوراقها للذهاب لأي تفاهمات بشأن ليبيا، بموقف قوي يضمن ولايتها على معسكر شرق ليبيا ومكوناته، في مقابل الولاية التركية على معسكر غرب ليبيا، الذي بدأت القاهرة تسعى لاختراقه على حد تعبيرها.

وأشار العربي الجديد إلى أن دعوة نجل حفتر، تأتي بعد زيارة قام بها الأخير إلى تركيا منتصف ديسمبر الماضي، بشكل غير معلن وبتنسيق إماراتي، بهدف تقريب وجهات النظر بين الجانبين، مع العلم أن مسؤولاً عسكرياً ليبياً كان قد نفى في تصريحات صحفية الشهر الماضي حدوث الزيارة.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة