البث المباشر
10815 أفقي | نايل سات

وزارة التربية تستنكر تعرض بعض الطلبة لعقوبات جسدية وتتعهد بالتحقيق

استنكرت وزارة التربية تعرّض عدد من الطلاب في مدرسة “أحفاد المجاهدين” بمُراقبة التربية والتعليم سوق الجمعة، لعقوبات جسدية، مؤكدة أنها تخالف اللوائح والقوانين الجاري بها العمل.

وأكدت الوزارة في بيان لها، إلزام مُراقبة التربية والتعليم سوق الجمعة، بإجراء تحقيق فوري في الواقعة، وموافاتها بنتائج التحقيق في غضون 48 ساعة من تاريخ صُدور البيان.

وعبرت الوزارة عن التزام وزير التربية والتعليم ووكلاء الوزارة، بتقديم اِعتذارهم لكافة الطلبة وأولياء أمورهم، والتعهد بالشفافية التامة وإظهار نتائج التحقيق، واتّخاذ الإجراءات الرّادعة لعدم تكرار مثل هذه الواقعة.

وشددت الوزارة على ضرورة أن تُدرك إدارة الخدمة الاجتماعية والصحة المدرسية والدّعم والإرشاد النّفسي والمكاتب التابعة لها بمُراقبات التربية والتعليم، مسؤولياتها بعيداً عن إلحاق الأذى بالطلاب وتعريضهم للإيذاء.

وأوضح بيان الوزارة أن اِستخدام العنف والعقوبة الجسدية، ليسا مُبرِّراً تحت أيّة ظروف، وأن اللوائح والقوانين تحفظ للطلبة وللمعلمين حُقوقهم على السّواء، وأنها لن تتوانى في تنفيذها.

ودعت الوزارة كافة الطلبة وأولياء أمورهم إلى تقديم الشكاوى، والتبليغ عن أيّة عُقوبات جسدية يتعرّض لها الطلبة لدى المُراقبات التابعين لها، مشددة على ضرورة اتخاذ المُراقبات كافة الإجراءات اللازمة بخصوص هذه الشكاوى.

Total
0
Shares
مواضيع ذات صلة