البث المباشر
10815 أفقي | نايل سات

مكافحة الأمراض يسجل أكثر من 4 آلاف إصابة بوباء كورونا هذا الأسبوع.

كورونا المركز الوطني لمكافحة الأمراض

سجّل المركز الوطني لمكافحة الأمراض، أكثر من 4 آلاف إصابة مؤكدة بوباء كورونا هذا الأسبوع، بمعدل 13%.

وأوضح المركز الوطني في إيجازه الأسبوعي الـ 52 أن عدد الوفيات المسجلة هذا الأسبوع بلغ 62 حالة بمعدل وفيات 2%، وأن عدد العينات التي تم فحصها هذا الأسبوع، بلغ 30 ألفا و760 عينة.

وأضاف المركز الوطني، أنّ مدن طرابلس، وبنغازي، ومصراتة، والقربوللي، وقصر بن غشير، وسبها، وترهونة، وزليتن، وسرت، والزاوية المركز، وزوارة، وغريان، والسايح شهدت ارتفاعا في الإصابات مقارنة بالأسبوع الماضي.

وأفاد المركز الوطني بازدياد عدد المطعّمين ضد فيروس كورونا بالجرعة الأولى حيث بلغ عددهم مليونا و878 ألفا و308 مطعّمين، فيما بلغ عدد المطعّمين بالجرعة الثانية، 858 ألفا و249 مطعّما.

وكان المركز الوطني أوصى بإطلاق حملات تطعيم مكثفة وتغيير إستراتيجية التطعيم وذلك بزيادة التركيز على الفرق المتنقلة بدلا من المراكز الثابتة للوصول إلى النسبة المستهدفة من اللقاحات، إضافة إلى توسيع وتكثيف حملات التوعية وإجراء الاختبارات خاصة في المناطق الشرقية والجنوبية.

كما أوصى المركز الوطني لمكافحة الأمراض بالعودة إلى فرض الإجراءات الاحترازية في أماكن العمل ومراكز التسوق والأماكن العامة واتخاذ الإجراءات القانونية لضمان الالتزام بها، ودعا إلى دعم مراكز الفلترة والعزل لرفع القدرة الاستيعابية ودعم برنامج مكافحة العدوى بمراكز العزل.

Total
0
Shares
مواضيع ذات صلة