الجهاني: 24 يناير موعدا غير مناسب لإجراء الانتخابات

قال عضو مجلس النواب عصام الجهاني، إن الموعد الذي حددته مفوضية الانتخابات بشأن إجراء الانتخابات الليبية في الرابع والعشرين من يناير الحالي، غير مناسب.

وأضاف الجهاني في تصريح لوكالة سبوتنيك أن العديد من السيناريوهات محل نقاش في الوقت الراهن بشأن الفترة المقبلة في ليبيا، من بينها إرجاء الانتخابات لنحو عام أو أكثر حسب خارطة الطريق الجديدة التي تتوافق عليها الأطراف الليبية في الوقت الراهن.

هذا واستبعد الجهاني ، إجراء انتخابات رئاسية أو برلمانية في الموعد المذكور، خاصة في ظل وجود نفس الأسباب التي حالت دون إجراء الانتخابات، وفق قوله.

وكان رئيس لجنة خارطة الطريق “نصر الدين مهنى” قال إن مجلس النواب شكل اللجنة لرسم خارطة طريق للمرحلة القادمة في تاريخ ليبيا على خلفية الانقسام السياسي الذي أثر بشكل سلبي جدا على حياة المواطنين وأصبح يهدد وحدة وسلامة ليبيا.

وأضاف “مهنى” أن لجنة خارطة الطريق اجتمعت مرتين في طبرق وطرابلس لرسم معالم الطريق حتى تكون واضحة وعملية وشاملة للقادم، مشيرا إلى أن آخر مظاهر الانسداد تمثل في عدم القدرة على إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التي كانت ستنهي هذا الانقسام.

وأكد “مهنى” أن ذلك لن يتحقق إلا بمشاركة كل أصحاب القرار السياسي في ليبيا والتواصل مع كل من يمكنه أن يؤثر في هذا القرار، قائلا إن المواطن سيكون على علم بكل شيء من خلال الإيجازات الصحفية بشكل دوري وبعض التصريحات عندما يستدعي الأمر ذلك

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة