تايمز أوف مالطا: فاليتا تعين مدير سجون “مثير للجدل” ممثلا خاصا في ليبيا

كشفت صحيفة “تايمز أوف مالطا” أن فاليتا عينت مدير السجون السابق “المثير للجدل” “أليكس دالي”، ممثلا خاصا لها في ليبيا للتعامل مع قضايا الأمن القومي بما في ذلك الهجرة غير النظامية.

ونقلت الصحيفة عن وزير الداخلية المالطي “بايرون كاميليري” قوله إن “دالي” سيشارك أيضا في مركز التنسيق بين مالطا وليبيا لمكافحة الهجرة غير النظامية، موضحا أن تعيينه استند إلى خبرته الواسعة في القوات المسلحة وفق تعبيره.

وأشارت “تايمز أوف مالطا” إلى أن “أليكس دالي” استقال من عمله في مصلحة السجون في نوفمبر الماضي، بعد أن أدى انتحار سجين إلى فتح تحقيق في الإجراءات وسط قلق بشأن ارتفاع عدد الوفيات بين السجناء أثناء توليه منصب المدير.

وأضافت الصحيفة أن الحكومة المالطية أكدت، في وقت سابق من ديسمبر الجاري، أن “دالي” لن يعاد إلى منصبه، فيما قال وزير الداخلية إن الحكومة كانت تبحث عن طرق للاستفادة من مواهبه بعد أن أحدث التغيير المطلوب في السجون.

وأوضحت “تايمز أوف مالطا” أن “أليكس دالي” كان يتعرض لانتقادات شديدة بسبب أساليب تأديبية غير تقليدية، ومع ذلك أشيد به لكسر العنف في السجون والتخلص من المخدرات والدفع من أجل تطوير هذه المؤسسات.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة