المشري: الدفع الأكبر نحو الانتخابات لم يكن ليبيا

قال رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري إن الدفع الأكبر نحو الانتخابات لم يكن ليبيا، بل كان غربيا لأهداف محددة ومعينة.
وأضاف رئيس المجلس الأعلى للدولة في تصريحات صحفية؛ أنه ليس بالضروة إجراء الانتخابات بالشكل الذي يريده كل الليبيين؛ قائلا إن الحد الأدنى من التوافق بينهم كان مفقودا.
هذا واعتبر المشري أن الانتخابات بنيت على أسس غير صحيحة وسط تخوف ليبي من هذه النتيجة، مشيرا إلى أن الصورة باتت واضحة الآن لضرورة تلافي الأخطاء والعبور إلى مرحلة أخرى.

وأفاد رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري بأن عدم إجراء الانتخابات شكل صدمة لكثير من الليبيين ما يستدعي اتخاذ خطوات للتقارب بين الأجسام السياسية ويتطلب تنازلات من الجميع لإنقاذ البلد،

ونوه المشري إلى أن هناك أطرافا من غير المقبول أن تقود المشهد الأمني والسياسي في هذه المرحلة كما عبر عن مخاوفه من انقسام فعلي في مؤسسات الدولة إذا لم تنجح عملية التقارب وبناء الثقة.

ليس من المقبول أن يكون حفتر على رأس المؤسسة العسكرية عند الحديث عن توحيدها، ويجب التفريق بين المؤسسة العسكرية في المنطقة الشرقية وشخص حفتر، مضيفا أن حفتر لم يعد محل ثقة حتى من قبل من أيدوه في الحرب التي قادها على طرابلس.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة