مؤسس فاغنر: العدو الرئيسي لليبيا اليوم هو المجتمع الدولي

قال مؤسس مجموعة فاغنر الروسية يفغيني بريغوجين إن العدو الرئيسي لليبيا اليوم هو المجتمع الدولي، الذي يحاول انتزاع الأموال من الكعكة الليبية، وإن المشاكل في ليبيا ليست من صنع تركيا أو روسيا.

وأوضح بريغوجين لسبوتنيك أن الدول الغربية لا تساعد الليبيين بدون مقابل، وكل هذا يتلخص في حقيقة أن كبار المسؤولين الأوروبيين والمنظمات الدولية ينهبون من الليبيين مليارات الدولارات من النفط ويدخلونها في جيوبهم.

وأضاف بريغوجين أن الانتخابات في ليبيا ألغيت لأن اللاعبين الدوليين، وخاصة الأمم المتحدة، يغيرون قواعد اللعبة إلى ما لا نهاية.

وتابع بريغوجين أن الشعب الليبي يريد الاستقرار وأن الشخصيات القوية هي فقط من توفر الاستقرار، مشيرا إلى خليفة حفتر، وفتحي باشاغا، وعقيلة صالح.

وأشار بريغوجين أن الوضع السياسي في ليبيا سوف يتحكم فيه الشخصيات الرئيسية التي كانت حاضرة في اجتماع بنغازي، وأنه يجب احترام كل المشاركين في هذا الاجتماع.

وكان المترشحون للانتخابات الرئاسية فتحي باشاغا وأحمد معيتيق قاما بزيارة غير مسبوقة إلى بنغازي قبيل 24 ديسمبر بأيام قليلة التقيا خلال الزيارة خليفة حفتر.

الجدير بالذكر أن الاتحاد الأوروبي فرض عقوبات على مجموعة فاغنر الروسية شبه العسكرية وكذلك 8 أشخاص و3 شركات مرتبطة بها بسبب أعمال مزعزعة للاستقرار نفذت في أوكرانيا وفي عدة دول إفريقية من بينها ليبيا.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة