البث المباشر
10815 أفقي | نايل سات

بريطانيا: نقل السلطة يتم بعد إعلان نتائج الانتخابات

سفارة بريطانيا

أكدت سفارة بريطانيا أن مواقفها واضحة كما هو مذكور في بيانها المشترك مع الدول الخمس الكبرى. مضيفة أن نقل السلطة التنفيذية المؤقتة الحالية إلى سلطة تنفيذية جديدة، يجب أن يتم بعد إعلان نتائج الانتخابات البرلمانية والرئاسية

كما أعلنت سفارة المملكة المتحدة في بيان لها مشاركتها الشعب الليبي في خيبته لعدم التمكن من إجراء الانتخابات في موعدها المقرر في الرابع والعشرين من ديسمبر.

ودعت سفارة المملكة المتحدة في ليبيا السلطات الليبية المعنية إلى إجراء الانتخابات دون تأخير، كي يتمكن الشعب الليبي من اتخاذ خياره في انتخابات نزيهة وشاملة دون تأخير حسب تعبيرها.

وكانت لجنة الخارجية بمجلس النواب استنكرت ما سمته التدخل البريطاني في الشأن الليبي؛ معتبرة إياه انتهاكا للأعراف الدولية، ومتسببا في استياء شعبي في جميع أنحاء البلاد.

وأكدت لجنة الخارجية أن اختيار حكومة جديدة أو الإبقاء على الحكومة الحالية هو خيار المجلس، مشددة على حرص البرلمان على عقد الانتخابات في أقرب وقت ممكن، وحل كل العقبات أمام تحقيق ذلك.

كما دعت اللجنة الجميع إلى المساهمة في خلق ظروف مناسبة للانتخابات من خلال تجنب التصعيد الإعلامي وإثارة الخلافات والفتن الداخلية.

Total
1
Shares
مواضيع ذات صلة