أفريكا إنتليجنس: إيطاليا ستعقد مؤتمرا دوليا حول ليبيا لكن تاريخه لم يحدد بعد

أفريكا إنتليجنس: إيطاليا ستعقد مؤتمرا دوليا حول ليبيا لكن تاريخه لم يحدد بعد

أفاد موقع “أفريكا إنتليجنس” بأن إيطاليا ستعقد مؤتمرا دوليا حول ليبيا تحت قيادة رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراجي، دون تحديد موعده وذلك اعتمادا على تقدم العملية الانتخابية.

وقال الموقع الفرنسي، إن الدبلوماسية الإيطالية مازالت مترددة بين عقد المؤتمر قبل 24 ديسمبر، لإعادة التأكيد على أهمية الحفاظ على الانتخابات، أو عقده بعد هذا الموعد النهائي وبعد تحديد موعد انتخابي جديد.

وأكد الموقع أن العملية الانتخابية في ليبيا، ماتزال متأخرة عن الجدول الزمني المحدد لها في 24 ديسمبر الجاري، لاسيما بعد إعلان المفوضية الوطنية للانتخابات تأجيل نشر القائمة النهائية للمرشحين، مشددا على أن وجود سيف القذافي وحفتر على القائمة، هو عمليا إعلان حرب للعديد من المسلحين في غرب ليبيا.

وأوضح “أفريكا إنتليجنس”، أن عدة عواصم أوروبية بما في ذلك روما، استسلمت لتأجيل الانتخابات بعد الإصرار لفترة طويلة على أهمية تنظيم الاقتراع في الموعد المحدد، وأنها تشدد الآن على أن 24 ديسمبر يوافق بدء العملية الانتخابية، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يتبنى المؤتمر الإيطالي صيغة مماثلة لمؤتمر باريس الذي شاركت في رئاسته الأمم المتحدة وليبيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا.